محافظ الجيزة: 20 سيارة متنقلة لتوزيع المنتجات الغذائية المخفضة بالمحافظة



وافق الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية على تخصيص 10 سيارات متنقلة حمولة طن واحد كمنافذ لبيع المنتجات الغذائية المجففة واللحوم والدواجن بمراكز وقرى محافظة الجيزة.

وقال محافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن، إن المنتجات المعروضة هى منتجات مدعمة تحت إشراف وزارتي التموين والاستثمار وبمراقبة من مديرية الطب البيطري ويقل ثمنها 15% عن أسعار التى تباع بها فى الأسواق والمحلات التجارية، مؤكدا أن التخفيضات تشمل منافذ المجمعات الاستهلاكية أيضا لتوسيع دائرة الاستفادة لجميع المواطنين.


وأضاف أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة ليبدأ اعتبارا من السبت المقبل، توجيه 10 سيارات أخرى حمولة 3 أطنان بالميادين والمناطق الحيوية بأحياء الجيزة كميدان أم المصريين وميدان الجيزة والمنيب والبوهي والمطبعة وشارع ترعة الزمر وترسا، حيث سترتكز السيارات لمدة يومين متتالين وتنتقل إلى مناطق أخري وذلك حتى تتمكن من تغطية الأماكن الشعبية وذات الكثافة السكانية العالية التي تبعد عنها المجمعات الاستهلاكية.


وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى أنه تم مراعاة أن تكون السيارات مزودة بثلاجات لحفظ اللحوم والدواجن لضمان عدم فسادها، وخاصة مع ارتفاع دراجات الحرارة كما سيتم تخصيص عربة إمدادات لتزويد هذه السيارات بالسلع التى يزداد عليها الطلب أولا بأول.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى حضره اللواءان أسامة شمعة ومحمود عبد الرحمن نائبا المحافظ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة ومحمد أنور مدير مديرية التموين وسيد جاد الموالي مدير مديرية الطب البيطري.


ووجه المحافظ خلال الاجتماع بسرعة اختيار عدد من مراكز الشباب بأحياء ومدن الجيزة لإقامة شوادر توزيع اللحوم على المواطنين تحت إشراف مديريتي الطب البيطري والتموين بالجيزة، وتستمر لمدة شهر على الأقل ومراعاة أن تشمل نطاق المحافظة بالكامل.




                                                   المصدر:http://gate.ahram.org.eg/News/351856.aspx 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة