أهالى"أبو بكر الصديق" بالصف يستغيثون

أهالى"أبو بكر الصديق" بالصف يستغيثون


السبت, 18 مايو 2013 


السرقة بالإكراه، والبلطجة والنصب وترويع الآمنين، وخطف الفتيات فى وضح النهار، وانهيارشبكة الصرف الصحى وتلال القمامة؛ مآس يعيشها سكان و

 أهالى منطقة أبو بكرالصديق الواقعة شرق مدينة الصف بمحافظة الجيزة. حياة بلا خدمات، وعيشة بلا أمن، ومسئولون (ودن من طين وأخرى من عجين) والضحية سكان هذه المنطقة التى فرضت الظروف الاقتصادية والاجتماعية عليهم العيش بها رغم ما تعانيه من تدهور فى الخدمات.
«الشعب» عاشت معهم يوما مليئا بالمشكلات مشحونا بالحزن والأسى على حال هؤلاء القوم الذين طالما استغاثوا بالمسئولين بمركز ومدينة الصف، ولكن بدون جدوى. تقع منطقة أبو بكر الصديق على الأطراف الشرقية لمدينة الصف، بمحافظة الجيزة وهى ضمن الحيز العمرانى لمدينة الصف، يسكن أهلها فى المربعات السكنية التى أنشأتها الحكومة فى التسعينيات، ثم توسعت فيها، بعد زلزال 92 لتتمدد المنطقة أكثر وأكثر، وليزداد عدد السكان وتزيد معهم المشكلات.
البلطجة والإرهاب
يصف هانى شاكر الشهير بأبو دنيا – بقال من سكان المنطقة- الوضع الأمنى بالمعدوم، والذى يشجع الكثير من البلطجية والخارجين عن القانون على العبث بأمن وسلامة المنطقة. ويضيف هانى: لقد تعرضت لحادث أليم بسبب انعدام الأمن؛ فقد كنت فى محلى الساعة الحادية عشرة مساء وأنا معتاد على فتح المحل ليلا ونهارا لأنى أقوم بالتخديم على المصانع المجاورة للمنطقة، وفجأة وقفت سيارة ونزل منها أربعة ملثمين يحملون أسلحة آلية، وقال أحدهم: حمل يابنى. فقلت له: هتحمل أيه؟. وهنا اشتبكنا مع بعضنا، فقام أحدهم بفتح النار علىّ وأصبت برصاصة فى القدم أدت إلى فصل أسفل القدم عن الساق، لولا ستر ربنا لبترت ساقى. وأشار هانى إلى أنه جمع بعضا من أهالى المنطقة وقابلوا مأمور ورئيس مباحث قسم الصف لكى يعين لهم خدمة فى نقطة الشرطة المهجورة، فطلب منهم أن يجهزوها ويفروشها، فجمعوا من كل شقة عشرة جنيهات وقاموا بتجهيز النقطة على أكمل وجه، وبعد أيام عاد الحال إلى ما كان عليه.
سرقة بالإكراه
الجريمة نفسها تكررت مع أسامة فكرى، من سكان المنطقة؛ فقد تم الاعتداء عليه أكثر من مرة من ملثمين مجهولين، وأخذت كل متعلقاته، وأخيرا دخلوا عليه «دكانه» متعدد الأغراض وأخذوا منه كروت الشحن وعلب السجائر وحصالة النقود، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بضرب الرصاص الحى فى الهواء أمام «دكانه» البسيط لإرهابه وإرهاب المنطقة.
خطف الفتيات
ولم يكتف الهجامة والملثمون من العربان المجاورة -على حد قول الأهالى – بالسرقة بل تجرؤا على خطف الفتيات فى وضح النهار.. (س.م) طالبة فى الثانوية تعرضت لحادث خطف على يد اثنين من الملثمين فى أثناء عودتها من المدرسة، ولولا صراخها الذى استنجدت به لوقعت فريسة فى يد من استغل التراخى الأمنى واعتاد على ترويع الآمنين.
الضرب بالنار
كما أصبح ضرب النار شيئا معتادا عليه من الأهالى، وعند سماعهم أصوات الضرب يقومون بغلق الأبواب والشبابيك ولا يخرج أحد حتى للمشاهدة، وإذا خرج يكون الضرب فيه مباشرة، كما قال محمد صالح من سكان المنطقة الذى تعرض لمثل هذا الموقف، عندما وجدهم يفعلون ذلك وسألهم عن سبب كل ذلك، كاد يفقد حياته. وأضاف طاهر عادل: سمعنا مرة ضرب النار بكثافة فى المنطقة، فخفنا أن نخرج، ولكن لكثرته خرجنا فوجدنا مجموعة ملثمة تقوم بالضرب العشوائى فى العمارات والشقق وتتعدى على سائقى السيارات، ووالدى احترقت ملابسه التى يرتديها من أثر ضرب النار، وعرفنا بعد ذلك أن شخصا من أهالى المنطقة قام بمعاكسة بعض الفتيات، فتم توقيع العقاب على سكان المنطقة كلهم. كما أكد عادل شفيق أن مركز شرطة الصف يعرف هؤلاء البلطجية جيدا ونحن نعرفهم أيضا.
الصرف منهار
ومن المشكلات التى يعانيها سكان منطقة أبو بكر الصديق انهيار الصرف الصحى، الذى أصبح معدوما على حد وصف رمضان سعد – سباك المنطقة – الذى ذهب إلى المسئولين بمركز ومدينة الصف لكى يصلحوه، وقد استجابوا له بعد عمل مقايسة تقديرية بألفى جنيه، وعند صرفها وجدها بخمسة آلاف جنيه وباسم أحد المقاولين، الذى قام بإصلاح ماسورة مياه الشرب فحسب، وتم تسوية المبلغ وظل الحال على ما هو عليه.



المصدر :www.elshaab.org/thread.php?ID=60931

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة