محافظ الجيزة:رقابة صارمه على أعمال شركات النظافة


محافظ الجيزة

   
بدأت رسمياً شركة النظافة الوطنية المسند لها نظافة حى الهرم أعمالها فى جمع ونقل القمامة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية إلى
جانب كنس الشوارع الواقعة بزمام الحى ويستفيد من العقد 160 ألف أسرة يتم جمع القمامة الخاصة بهم من وحداتهم السكنية ونقلها إلى المقلب العمومى بشبرامنت . 

وقال المحافظ فى تصريحات اليوم أنه لن يسمح بأى تقصير فى أداء الأعمال وفى نفس الوقت سوف تأخذ الشركة حقوقها كاملة من المحافظة مؤكداً أن رضاء المواطن هو المعيار الوحيد فى الحكم على الشركة . 

وأضاف أن القمامة التى من المقرر جمعها من الحى تصل إلى 550 طن يومياً ويتم حساب الشركة بالطن وحسب النقلات التى تقوم بها إلى مقلب شبرامنت حيث يتم وزن القمامة عن طريق ميزان بسكول . 

وأكد عبد الرحمن أن المحافظة إتخذت العديد من الإجراءات لمتابعة أعمال الشركة حيث تم تقسيم الحى إلى 3 قطاعات تضم 11 مربع سكنى تم تخصيص 3 من شباب الرصد والمتابعة لمراقبة الأعمال ورصد أى سلبيات وأخذ رأى المواطنين عن الخدمة المقدمة ليتم إنذار الشركة بتلافيها وتوقيع خصومات من مستحقاتها الشهرية فى حالة التقصير . 

وأشار إلى أن السلبيات تشمل عدم الجمع من الوحدات السكنية أو كنس الشارع وعدم إرتداء الزى المخصص للعامل وعدم وضع إستيكر على المعدات أو وجود نقص فى عدد العمال أو المعدات . 

الجدير بالذكر أن الشركة تقدمت بطلب إلى المحافظه أول مايو الحالى يتضمن تأجيل العمل الرسمى والقيام بكافة بنود العقد والتزاماتها المنصوص عليها فى العقد الى اول يونيو بعدما كانت قد قررت العمل الرسمى اول مايو . 

وأكد المحافظ أنه تم الاستجابة لطلب الشركة لان العقد يتيح لها تحديد فترة فى حدود شهر للعمل التجريبى لضمان الاداء بنسبة 100%والقيام بأعداد خطتها وتجهيز معداتها. 

وأضاف أن الشركة لم تحصل على أى مستحقات عن هذا الشهر من المحافظة وفقاً لمبدأ الأجر مقابل العمل.




المصدر:http://www.gomhuriaonline.com/main.asp?v_article_id=90063

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة