رئيس "العامة للاستعلامات": المالية تجاهلت مطالبنا برفع موازنة الهيئة إلى 350 مليون جنيه


اكد السفير محمد بدر الدين زايد، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، زياده موازنه الهيئه لـ
15 مليون جنيه لتصبح 273 مليون جنيه بدلاُ من 258 مليونًا للعام الماضي، موضحًا ان وزاره الماليه تجاهلت مطالبها برفع موازنتها الي 350 مليون جنيه.

وقال السفير محمد زايد، خلال اجتماع لجنه الثقافه والاعلام لمناقشه موازنه الهيئة العامة للاستعلامات الخميس، ان زياده الموازنه جاءت في البنود الخاصه بالاجور والمرتبات لتطبيق العلاوه الدوريه، في الوقت الذي اكد فيه ان الهيئه لاتتلقي اي اموال من اي جهات غير المدرجه بالموازنه العامه.

ولفت الي ان الهيئه تقوم بجهد كبير لتنفيذ مشاريع الهيئه الخاصه لدرجه انهم يتسولون من اجل تنفيذها، موضحا ان موارد الهيئه المخصصه لمخطط المشروعات التي تنفذها لاتذكر، حيث وصلت ميزانيتها لـ430 الف جنيه في حين ان الهيئه طالبت بان تصل الي 5 ملايين جنيه.

وطالب زايد من لجنه الثقافه بان توصي بهذا الامر حتي يسهل علي الهيئه تنفيذ خططها للمشروعات المدرجه، في الوقت الذي لفت فيه الي عدد المكاتب الاعلاميه بدول العالم للهيئه العامه للاستعلامات وعددها 31 مكتبا منها 11 بقاره افريقيا لتعميق العلاقات مع دول افريقيا وبخاصه دول حوض النيل، حيث تم فتح مكتب بالكونغو ومكتب آخر بنيروبي بكينيا وداكار بغانا ويتم الاتجاه الي فتح اربعه مكاتب بشمال افريقيا، في الوقت الذي تم فيه اغلاق مكاتب الهيئه بلوس انجلوس وطوكيو.

واوضح ان هناك بروتوكولات تم توقيعها مع وزاره الصحه ووزاره البيئه للتعاون علي حمايه النهر والوقايه من الاصابه بفيروس سي، فضلا عن التواصل مع منظمات المجتمع المدني للتوعيه المجتمعيه، كما تم توقيع بروتوكول مع جهاز حمايه المستهلك بهدف الوعي المجتمعي.
 
المصدر:http://gate.ahram.org.eg/News/353306.aspx

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة