هيئة الاستعلامات فى الصحافة المصرية


 "الاستعلامات" تطلق الحملة القومية لحماية المستهلك نهاية إبريل

أعلن السفير الدكتور محمد بدر الدين زايد، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، تبنى الهيئة تنفيذ الحملة القومية لحماية المستهلك، ومن المنتظر إطلاقها في نهاية إبريل الجاري.

تستهدف الحملة تنظيم عدد من ورش العمل على مستوى محافظات الجمهورية لتوعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم في معاملاتهم التجارية.

جاء ذلك في ختام أعمال الجلسة الموسعة التى عقدت صباح اليوم، بمقر الديوان العام للهيئة بمدينة نصر، برئاسة السفير زايد، ورئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، وبحضور علي النويهي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة، والأستاذ أحمد سمير المدير لتنفيذي لجهاز حماية المستهلك، ومجموعة من الخبراء العاملين بالجهتين.

وقال الدكتور زايد، إنه جاري إعداد بروتوكول للتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وينتظر التوقيع عليه في 15 أبريل الجاري، ويتضمن تنفيذ الهيئة لعدد 80 ورشة عمل لتوعية المواطنين قوقهم وواجباتهم في معاملاتهم التجارية، والتعريف بمفاهيم المستهلك، والمورد والسلعة وضمانات جودتها وشروط استبدالها واسترجاعها، وأهمية الحصول على فاتورة بيعيه والبيانات الموجبة بها.

وتوقع زايد انطلاق فعاليات الحملة في نهاية شهر أبريل الجاري، مضيفا أنه سيتم دعوة وزراء التموين والتجارة الداخلية والدولة للتنمية المحلية لحضور فعاليات توقيع بروتوكول التعاون.

من جهته أشار رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، إلى أن التعاون مع هيئة لاستعلامات يأتي في ظل استهداف الجهاز صون وحماية المستهلكين وفقًا للقانون، وفي إطار الجهود المبذولة لتحقيق صالح جميع الأطراف في السوق.

 
المصدر:  http://gate.ahram.org.eg/News/329339.aspx 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة