بالصور محافظ الجيزة يتابع أعمال الدهانات ورفع المخلفات " بأرض المطار "

فى إطار توجيهات مجلس الوزراء بالمتابعة الدقيقة والميدانية لمنظومة النظافة من كافة المسئولين بالمحافظات  قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بتفقد أعمال النظافة ورفع تراكمات المخلفات بمنطقة أرض مطار إمبابة بحى شمال الجيزة .

وأكد المحافظ أن هناك توجهًا حكوميًا بأن يمس المواطن العادى برفع مستوى النظافة وإحداث طفرة واضحة فى الشارع خلال الفترة القادمة وقال إن هناك دعمًا حكوميًا بالمعدات يشمل سيارات قلاب ولوادر لمواجهة كميات القمامة بالمحافظات مشيراً إلى أن كمية القمامة فى الجيزة تقدر  بـ200 ألف طن فى اليوم الواحد ومن المتوقع أن يتم رفع ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف طن يومياً.
وأضاف أن أعمال رفع المخلفات بدأت الأحد الماضى بمعدات وردت من عدة شركات لقطاع التشييد التابعة لوزارة الإسكان وبدأت العمل بالمناطق التى يوجد بها مخلفات وتراكمات بأحياء المحافظة إلى جانب مراكز كرداسة وأبو النمرس ومدينة منشأة البكارى.
وأوضح عبد الرحمن أن المحافظة تقوم بشراء القمامة من المتعهدين القائمين على رفع القمامة من المنازل بمبلغ 50 جنيهًا للطن وقد تعاقدنا معهم بأحياء العمرانية وبولاق الدكرور على أن يتم تسليمهم 30 جنيهًا عند مقلب شبرامنت، و20جنيهًا يتم تسليمها نهاية الأسبوع طبقاً لتقرير رئيس الحى الذى يؤكد فيه على استمرار نظافة الشوارع طوال اليوم .
جاء ذلك خلال الجولة التى رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة وسامى حسن رئيس حى شمال الجيزة ووكيل مديرية الشباب والرياضة تفقد خلالها أعمال الدهانات التى يقوم بها مجموعة من شباب مركز شباب البوهى بحى شمال الجيزة وإزالة العبارات المسيئة للذوق العام ويلحظها المواطن العادى وأنها رغبة منه للشعور بالراحة النفسية وصافح المحافظ الشباب القائم بالأعمال قائلاً: " شدوا حيلكم معانا ... البلد محتاجة لكم " وتجاوب الشباب قائلين" عايزين نرجع بلدنا زى ما كانت" وأكد المحافظ أن الجيزة تحتاج إلى الجهود الشبابية منها ما يحدث اليوم بمنطقة تقسيم الأمل وعزبة المطار حيث قام الشباب برفع العبارات المسيئة والتى تشوه المنظر الجمالى فى الشارع وإعادة دهان سور شارع المطار بطول 500م مشيراً إلى أننا نعتمد على المعاونة الشبابية بالمحليات فى أعمال نظافة الشوارع وتجريد الأتربة ودهان الأسوار والبلدورات ومراجعة أعمال التشجير والإنارة .
كما تفقد المحافظ أعمال رفع المخلفات من محيط مدينة الأمل بإمبابة والتى يوجد بها أكثر  من 60 ألف طن قمامة وبدأت المعدات فى أعمال الرفع منذ أمس الأول وتستمر على مدار أسبوع .


المصدر:http://www.alwafd.org

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة