هيئة الاستعلامات تشارك في احتفالات أكتوبر على المستويين الرسمي والشعبي

تشارك الهيئة العامة للاستعلامات في الاحتفالات التي تنظمها القوات المسلحة في الذكرى الأربعين لانتصارات حرب أكتوبر،
من خلال مجموعة الفعاليات التي تشمل إقامة المعارض والأجنحة الإعلامية التي تقيمها الإدارة المركزية للإنتاج الإعلامي، إضافة إلى عقد مجموعة من الندوات وورش العمل بمراكز الإعلام الداخلي التابعة للهيئة والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.
وقال السفير أمجد عبدالغفار رئيس الهيئة ـ في تصريحات اليوم الخميس ـ إن مشاركة الهيئة في احتفالات انتصارات حرب أكتوبر هذا العام ستشمل المشاركة الرسمية في فعاليات احتفالات القوات المسلحة نفسها، إضافة إلى مشاركة المواطنين بالاحتفالات عبر تنظيم مجموعة من أنشطة التوعية التي تستهدف التعريف بحرب أكتوبر وترسيخ مفاهيم الولاء والانتماء لدى المواطنين، وإلقاء الضوء على انتصارات الحرب التي شهدت العديد من مظاهر التلاحم بين الشعب والجيش.
وأوضح، أن من بين الفعاليات التي تشارك الهيئة في تنظيمها مع القوات المسلحة، احتفالات أكاديمية ناصر العسكرية، وكلية القادة والأركان، وهيئة البحوث العسكرية .. مشيرًا إلى أن الإدارة المركزية للانتاج الإعلامي بالهيئة ستقوم بإقامة معارض إعلامية تتضمن العديد من الصور والمعلقات والملصقات عن انتصارات الحرب ، إضافة إلى عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية من بينها " أكتوبر الحرب والسلام" و"أكتوبر أسطورة التلاحم" و"بانوراما سيناء" وهي من إنتاج الهيئة.
وفيما يتعلق بالمشاركة في الاحتفالات الشعبية، أشار عبدالغفار إلى أن المجمعات الإعلامية في المحافظات المختلفة تقيم خلال شهر أكتوبر عددًا من الندوات والمحاضرات الثقافية عن نصر أكتوبر تشمل استضافة متخصصين وإقامة معارض.
وأضاف، أنه من بين تلك الأنشطة ندوة " العسكرية المصرية خير أجناد الأرض، التي عقدت بمركز إعلام طنطا هذا الأسبوع بحضور محافظ الغربية، وبمشاركة مجموعة من القيادات التنفيذية والشباب والطلاب والمعلمين، والمحاضرات الثقافية التي سيقيمها مركز إعلام أبو تيج بمدارس صدفا بمحافظة أسيوط في 7 أكتوبر بمشاركة مجموعة من الأدباء.
كما تشمل الندوة التي يقيمها مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد في 8 أكتوبر بعنوان "حرب أكتوبر وأثرها في التاريخ المصري"، ويحضرها لفيف من طلبة مدارس المرحلة الثانوية وموجهو التاريخ والدراسات الاجتماعية، فضلاً عن باقي الأنشطة في مراكز إعلام الزقازيق وشبين الكوم ومدن القناة وغيرها .
وأكد، أن تلك المشاركات تأتي في إطار الدور الإعلامي المنوط بالهيئة العامة للاستعلامات على المستوى الداخلي وتستهدف العديد من المهام التوعوية والتثقيفية لأبناء الشعب المصري والتعريف بقضاياه الوطنية.

المصدر:http://dostor.org

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة