وزير الآثار: تشكيل لجنة لمتابعة المشكلات التى تواجه منطقة آثار الهرم

اعلن الدكتور احمد عيسي، وزير الدوله لشئون الآثار، عن تشكيل لجنه تضم ممثلين عن وزارات الآثار والسياحه والداخليه ومحافظه الجيزة والمجتمع المدني، بالاضافه الي ممثلين عن سكان المنطقه المحيطه بمنطقه آثار الهرم تعمل علي متابعه جميع المشكلات التي تواجه المنطقه الاثريه والمنطقه المحيطه بها، واعداد التقارير بشانها بصفه شهريه للوقوف علي الحلول المتاحه للتعامل معها.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم الخميس الدكتور احمد عيسي وزير الآثار، ومحافظ الجيزة، ونائب عن وزير السياحه، ونقيب المرشدين السياحيين ونائب مدير امن الجيزة ، ووكيل شرطه السياحه والآثار، وبحضور الدكتور مصطفي امين الامين العام للمجلس الاعلي للآثار وممثلي المجتمع المدني ومجموعه من عائلات نزله السمان الذين عرضوا المشكلات التي تواجههم، معربين عن تفهمهم الكامل تمهيدا للعمل علي حلها.

واوضح وزير الآثار ان لقاء اليوم يهدف الي الحوار بمشاركه كافه الاطراف المعنيه حول جميع المشكلات التي تواجه منطقه آثار الهرم وتؤثر سلبا علي السكان المجاورين والمنطقه الاثريه وتدفق السياحه في المنطقه. كما تعمل علي وضع الخطوط العريضه لآليات الوقوف علي حلول هذه المشكلات. 


                                                                   المصدر:http://gate.ahram.org.eg/News/359065.aspx 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة