يستفيد منه 40 مخبزا.. محافظ الجيزة يقرر تعليق عقوبات الغلق للمخابز خلال شهر رمضان

قرر الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة تعليق تنفيذ عقوبات الغلق المحررة ضد بعض المخابز وإعادة تشغيلها مرة أخرى بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك على أن تستكمل العقوبات بعد انقضاء الشهر الكريم.
وقال المحافظ اليوم الثلاثاء، إنه يستفيد من هذا القرار 40 مخبزا بلديا وطباقى وتراوحت العقوبات المحررة ضدهم ما بين الغلق لمدة شهر وثلاثة أشهر مشيرًا إلى أن القرار جاء لتعمل كافة المخابز الموجودة بالمحافظة بكامل طاقتها لتوفير احتياجات المواطنين من الخبز.

وأضاف محمد أنور وكيل وزارة التموين أنه بالنسبة للمخابز المحرر ضدها مخالفات نقص وزن وتم خصم نسب من الحصص توازى نقص الوزن، فقد وافق المحافظ أيضًا على الاكتفاء بما تم من عقوبة على أن يتم سداد قيمة الأجولة المخصومة نتيجة نقص الوزن وإعادة هذه الأجولة.


وأكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل عدة لجان للمرور على المخابز والأسواق والمحلات التجارية والمطاحن ومستودعات البوتاجاز لمراقبة المطاحن وإنتاجها للدقيق مطابق للمواصفات وصرف الحصص المخصصة للمخابز والمستودعات ومراقبة مدى التزام المخابز بمواعيد التشغيل وإنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان المقررة.


ولفت إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وفرعية بالمديريات لمتابعة حسن سير العمل التموينى والمخابز والأسواق وتلقى شكاوى المواطنين.


وكشف وكيل الوزارة عن وجود 58 منفذًا وشادرًا لعرض وبيع اللحوم السودانية والأثيوبية بأسعار تتراوح ما بين 35 و40 جنيه للكيلو بالإضافة إلى توافر كافة السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية من زيت طعام، ولحوم ودواجن وأسماك والخضر والفاكهة وياميش رمضان.

                                                                 المصدر:http://gate.ahram.org.eg/News/370735.aspx 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة